وفد قطري يزور المملكة للاستثمار

زار وفد قطري هيئة الإستثمار في إطار الاتفاق بين الأردن ودولة قطر بشأن حزمة الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية والسياحة والطاقة بقيمة 500 مليون دولار.
 
ويضم الوفد الذي ترأسه مدير المحافظ المحلية لجهاز قطر للاستثمار الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، كلا من مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة فهد المهندي، والرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة خالد جولو، والرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة حمد عبدالله الملا.
وأكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة خلال لقائه الوفد الضيف: أن العلاقات والروابط المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين تحتم استثمارها لجذب المزيد من المنافع الاقتصادية والتجارية للشعبين الأردني والقطري بما يعود عليهما بالخير والفائدة.
وعرض الوزير لأهم الإصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني، كما تم عرض أهم الفرص الاستثمارية في المملكة والتي يمكن الاستفادة منها.
واكد الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني اهتمام دولة قطر بالاستثمار في الأردن، مشيرا الى أن هذه الزيارات ستتكرر بهدف تقوية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. وقال المهندي أن الاستثمار في الأردن مشجع وناجح نظراً لما يمتلكه الأردن من حوافز وتسهيلات تحفز المستثمرين لتوجيه استثماراتهم للمملكة.
وقال الملا، ان الأردن يمتلك موارد بشرية مؤهلة في العديد من القطاعات خاصةً القطاع السياحي، مشيرا الى أن شركة كتارا تسعى إلى إقامة مركز لتدريب وتأهيل الكوادر الأردنية في مجال السياحة والضيافة.
وتمتلك كتارا للضيافة 40 فندقا حول العالم وتشغل أكثر من 7000 موظف.
يذكر أن هذه الزيارة جاءت على هامش زيارة وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده لدولة قطر في شهر آب الماضي، لمتابعة تنفيذ توجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في حزيران الماضي بدعم اقتصاد المملكة بحزمة استثمارات اقتصادية بقيمة 500 مليون دولار تستهدف قطاعات حيوية بينها الطاقة والبنية التحتية والاستثمار إلى جانب توظيف عشرة آلاف أردني في قطر. (بترا)

04-أيلول-2018 05:11 ص

نبذة عن الكاتب